رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : العميد "المالكي" يكشف تفاصيل جديدة بشأن توجيه "قوات التحالف" لضربة عسكرية لمواقع محددة في مطار صنعاء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي باليمن العميد ركن "تركي المالكي" ، إن قوات التحالف أعطت إنذار للمدنيين المتواجدين بمطار صنعاء، قبل القيام بأي عمل عسكري.
وأضاف في مداخلة هاتفية لقناة "العربية"، أن قوات التحالف على علم مسبق بعدم وجود مدنيين بالمطار ، كما لا توجد رحلات جوية ، موضحاً أن المنظمات الدولية تعمل من الساعة السادسة صباحاً وحتى السادسة مساءً، وقد تم إبلاغ مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية من خلال الآلية المعتمدة لدى التحالف مع الأمم المتحدة.

وأكد أنه تم إبلاغها قبل توجيه الضربات بساعة كاملة، كما تم توجيه الإنذارات للمدنيين، كإجراءات احترازية متبعة بالقانون الدولي الإنساني، عبر الوسائط المعتمدة.
وتابع"المالكي" أن قوات التحالف العربي لديها النفس الطويل في التعامل مع ميلشيا الحوثي الإرهابية، والقدرات على اعتراض الطائرات المسيرة أو الصواريخ الباليستية التي تطلقها ميلشيا الحوثي.
وأكد أن المدنيين في المملكة خط أحمر، وكذلك المقيمين على أراضيها ، مضيفاً أن الميلشيا الحوثية ، تستخدم المدنيين الأعيان كدروع بشرية داخل مطار صنعاء الدولي ، مضيفاً أن هناك الكثير منهم داخل الأحياء السكنية بالعاصمة اليمنية المحتلة صنعاء.
وأضاف أن هناك العديد من ورش التصنيع للطائرات المسيرة وورش للصواريخ الباليستية ، مشدداً أن ميلشيا الحوثي أصبحت مكشوفة لقوات التحالف، من حيث التعامل مع هذه الورش المدعومة من قبل بعض الخبراء الأجانب.

arrow up